هل يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل Windows 11

مع اصدار ويندوز 11 الجديد يتطلع العديد من مستخدمين الكمبيوتر ولاب توب الى تثبيت أو ترقية ويندوز القديم ومنها ويندوز 10 ويندوز 8 الى ويندوز 11 مع ذلك تحتاج الى فحص ما اذا كان من الممكن تشغيل الويندوز 11 على جهازك ام لا لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف هل يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل Windows 11 مع الشرح الكامل.

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمولا قديم ، فإن Microsoft تعتقد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا ينبغي أن يعمل بنظام Windows 11. أصدرت الشركة قائمة بوحدات المعالجة المركزية التي ستدعم نظام التشغيل Windows 11 رسميا - وتقترح أن معالجات AMD و Intel تم إطلاقها قبل وقت متأخر -2017 لن يدعم نظام التشغيل.
حل مشكلة لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11

هل يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل Windows 11

اذا كنت ترغب في معرفة ما اذا من الممكن لجهازك تشغيل ويندوز 11 فان لدى Microsoft أداة لمساعدتك في معرفة ما إذا كان جهازك قادرا على تشغيل Windows 11 فكل ما عليك تشغيل تطبيق PC Health Check الآن والبدء بفحص ما إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك متوافقا مع Windows 11 أم لا.

نظرا لأن Windows 11 سيكون ترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10 او ويندوز 8 فانة تحتاج الى تثبيت تطبيق PC Health Check من Microsoft قبل البدء بتثبيت ويندوز 11 ، خاصة ان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتطلب حدا أدنى من التكوين حتى يتمكن من تشغيل Windows 11 كذلك يفحص تطبيق PC Health Check معلومات أكثر تفصيلا عن المتطلبات للمستخدمين ما إذا كانت هناك مشكلة في التخزين أو المعالج أو توافق التمهيد الآمن

لماذا أحصل على خطأ لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11؟

 تتوافق جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة تقريبا مع Windows 11. ومع ذلك ، على الرغم من وجود جهاز مدعوم ، قد يعرض تطبيق Health Check الخطأ This PC Cant Run Windows 11 نيابة عنك. واهم الأسباب التي تسبب ظهور هذا الخطأ
  1. تقرير غير صحيح بواسطة أداة Health Check.
  2. تم تعطيل TPM على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. لم يتم تمكين التمهيد الآمن.

حل مشكلة لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11

عند تحميل ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر فانك تحتاج الى إزالة العقبات الأساسية و لحل مشكلة أنت بحاجة إلى معالج Intel أو AMD 64 بت يعمل بسرعة لا تقل عن 1 جيجاهرتز مع نواتين أو أكثر ، أو على أجهزة الكمبيوتر القائمة على Arm ، نظام متوافق على شريحة (SoC). تحتاج أيضا إلى 4 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من السعة التخزينية لذلك ستلبي معظم أجهزة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها في السنوات العشر الماضية تلك المواصفات .تتضمن أكبر عقبتين أمام أجهزة الكمبيوتر دعما لميزة أمان أساسية تسمى وحدة النظام الأساسي الموثوقة ، أو TPM ، ودعم الحد الأدنى من إنشاء وحدة المعالجة المركزية.

لذلك إذا كنت متأكدا من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على TPM ولكنك لا ترى أنه مدرج في إدارة الأجهزة ، فستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات البرنامج الثابت وتمكينه. على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 يعمل بنظام UEFI ، أسهل طريقة للقيام بذلك هي اتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى الإعدادات> التحديث والأمان> الاسترداد.
  • تحت عنوان Advanced Startup (بدء التشغيل المتقدم) ، انقر فوق Restart Now (إعادة التشغيل الآن).
  • بعد إعادة التشغيل ، انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها> الخيارات المتقدمة> إعدادات البرنامج الثابت لـ UEFI.
  • ابحث عن إعداد يسمى TPM أو PTT (اختصارا لـ Intel Platform Trust Technology) أو ، على أنظمة AMD ، fTPM (اختصار لـ Firmware Trusted Platform Module).

الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11

قبل أن نبدأ ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم الحد الأدنى من متطلبات Windows 11. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بمواصفات قديمة جدا ، فلن يكون متوافقا مع نظام التشغيل الجديد لذلك تحتاج الى تحديث المكونات الداخلية. فيما يلي الحد الأدنى من متطلبات النظام:
  • معالج 64 بت حديث
  • سرعة المعالج 1 جيجاهرتز ، 2 نواة على الأقل
  • ذاكرة الوصول العشوائي الرام 4 جيجا بايت على الاقل
  • دعم التمهيد الآمن UEFI ،
  • Trusted Platform Module (TPM) الإصدار 1.2 أو الأحدث
  • شاشة 9 بوصة بدقة لا تقل عن 1366 × 768
  • متوافق مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0

ماهي المعالجات التي يدعمها ويندوز 11

  • تقول Microsoft أن Windows 11 يجب أن يعمل فقط على المعالجات التي تبدأ من عائلة Coffee Lake (على سبيل المثال ، i3-8300) ، والتي وصلت في أكتوبر 2017.
  • بالنسبة إلى AMD ، يبدأ دعم Windows 11 بسلسلة Ryzen 2000 ، التي تم إطلاقها في 2018.
  • تم استبعاد الجيل الأول من وحدات المعالجة المركزية Ryzen مع ذلك لفحص اذا كان لديك معالج يدعم تشغيل ويندوز 11 ام لا فان Microsoft أصدرت تحديث جديدا من تطبيق PC Health Check. تم تحديث البرنامج لإخبارك بسبب عدم قدرة الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب على تشغيل Windows 11 إذا فشل الجهاز في اختبار التوافق.

google-playkhamsatmostaqltradent